ماذا يفعل الرجل إذا خانت زوجته؟ توجه إلى المول

أفلام

ستيف كاريل كرجل ضواحي يكتشف أن زوجته تخونه ، في فيلم Crazy، Stupid، Love.
الحب الغبي المجنون
إخراججلين فيكاراوجون ريكوا
كوميدي ، دراما ، رومانسي
يُنصح بتوجيه الآباء للأطفال دون 13 عامًا
1 ساعة 58 د

الحب مجنون ، غبي ، في توازن ، عاقل بشكل ملحوظ وذكي إلى حد معقول. من إخراج جلين فيكارا وجون ريكوا ، هذا الفيلم ، المليء بالنجوم الجذابة ، هو مزيج سلس من الأنواع الكوميدية الحديثة مع تيار خفي مدهش من المشاعر المظلمة والصعبة. أساسًا دراسة في أنواع التشويش الجنسي الذكوري ، تنتقل الدائرة من البرومنس إلى نوع من كروموسوم Y الذي يمكن تسميته بالذكور أودراما ، مع انعطاف في رقعة الشوكة من حرج المراهق.

ستيف كاريل ، الذي يظهر على الشاشة الكبيرة في كثير من الأحيان ينتحل شخصية الرجال اللطيفين القلقين الذين يمسكون بإخلاص مايكل سكوت الداخلي يخضع لفحص صارم ، يلعب كال ويفر ، كل رجل لديه عائلة ، ومنزل جميل في الضواحي ووظيفة مكتبية. لديه أيضًا قصة شعر سيئة وحسًا فظيعًا في الموضة ، كما سيخبره جاكوب (ريان جوسلينج) ، فنان البيك أب الذي تطوع بخدماته كمدرب في لعبة الإغواء.

يقبل كال العرض لأن زوجته إميلي (جوليان مور) منذ أكثر من عقدين أخبرته أنها تريد الطلاق ، وأنها خدعته مع زميل في العمل (كيفين بيكون) أقل بقليل من الغضب من كال. نفسه. يمرض كال شفقته على نفسه في حانة محلية أنيقة ، يلتقي جاكوب ، الذي يحاول أن يفعل له شيئًا مثل ما فعله ويل سميث لكيفن جيمس في هيتش. (تشبيه الفيلم الذي يقترحه جاكوب هو السيد مياجي في The Karate Kid. ) في محاولة حاسمة ونصف مثيرة للشفقة لتحقيق النتيجة مع إميلي ، يبدأ كال في التسجيل مع أكبر عدد ممكن من النساء.




أفلام مثل أعز ماما

تترتب على ذلك مضاعفات ، كما يقول المثل ، لكنها ليست بالضرورة تلك التي قد تتوقعها. السيناريو (بواسطة دان فوغلمان ، الذي تشمل اعتماداته الأخرى بولت وكارز) يتبع ما يبدو أنه خيوط عرضية للحبكة. يتم نسجها معًا في نهاية المطاف في ذروة فوضوية تمكنت من أن تكون مذهلة دون تدمير مصداقية الفيلم التي تم الحصول عليها بشق الأنفس. (أخشى أن يؤدي الربط الزائد للنهايات السائبة الذي يستغرق 20 دقيقة الأخيرة أو نحو ذلك إلى بعض الضرر). الحب الغبي المجنون يستغرق وقتًا طويلاً ، لفهم أن الاستطراد يمكن أن يكون أكثر أهمية ، وأكثر إرضاءً ، من الزخم المستمر إلى الأمام. كما يفضل الفيلم أيضًا الاحتمالات الصغيرة والتناقضات الثانوية على النكات الكبيرة والصاخبة والبذيئة.

ولذا أمضينا بعض الوقت مع روبي (جوناه بوبو) ، ابن كال وإميلي ، الذي كان معجبًا بجليسة أطفاله ، جيسيكا (أنالي تيبتون) ، التي تعشق كال. نتعرف أيضًا على هانا ، وهي خريجة كلية الحقوق مؤخرًا ولديها حظ سيئ لوجود صديق عديم الفائدة (جوش جروبان) والحظ الجيد المتمثل في لعب إيما ستون. يُسقط لقاء مبكر تلميحًا إلى أن هانا وجاكوب سينتهي بهم المطاف معًا ، لكننا لا نعرف تمامًا كيف ، أو كيف سيتقاطع هذا الاتصال مع صداقة جاكوب مع كال.

في الطريق لاكتشاف ذلك ، نتلقى زيارتين تحت الإشراف مع ماريسا تومي ؛ مركز تسوق رجل لرجل تحول المونتاج ؛ مضحكة بشكل لطيف تقريبًا ؛ ومشاهد وعرة من زواج كال وإميلي ، التي تتأرجح وتتأرجح لكنها لن تموت تمامًا. بتعاطف أقل مما يتناسب مع إحساسها بالسخرية البشرية ، يبحر الجنون والغباء والحب ، عند التعامل مع هذا الزوج المرهق والقلق ، في منطقة من التناقض وخيبة الأمل لدى البالغين والتي تكون معظم الأفلام الكوميدية خجولة للغاية بحيث لا يمكن استكشافها.


في انتظار ملاحظات سوبرمان

صورة

تنسب إليه...وارنر براذرز صور

أظهر السيد فيكارا والسيد ريكوا قدرة على مزج الشفقة والغرابة في أنا أحبك فيليب موريس ، ميزة لاول مرة. هنا يوازنون بين احترام الضرورة الرومانسية التي هي جزء من الحمض النووي للفيلم - هناك الكثير من الصابون والحديث الصادق عن رفقاء الروح والحب اللامتناهي - مع الاعتراف الرصين بحدود الرومانسية.

جزئيًا بسبب هذه المحاولة للموازنة بين الحكمة المتشككة والطمأنينة الحالمة ، فإن الفيلم نفسه بعيد عن الكمال. تشمل خطواتها الخاطئة دقة غير حساسة وغير حساسة لمثلث كال-جيسيكا-روبي ووقت قليل جدًا على الشاشة للسيدة مور والسيدة ستون. لا يُعاملن بشكل سيئ - لا يخجلن ، أو ينزفن أكثر من اللازم أو يُجعلهن مثالياً ، لأن النساء غالبًا ما يكونن في كوميديا ​​تتمحور حول الرجل - ولكن قد تتمنى أن يكون لمآزقهن نفس وزن تلك التي يعاني منها زملائهن السابقون والمحتملون.

لكن الكوميديا ​​لم تعد تعمل بهذه الطريقة بعد الآن. إن الفكرة القديمة عن المغازلة بين الجنسين باعتبارها معركة بين القوى المتنافسة المتكافئة على قدم المساواة تقترب من الانقراض. صداقة من نفس الجنس - ذكر في The Hangover ومئات آخرين يحبونها ؛ إلى حد كبير فقط في صور Bridesmaids و Sex and the City - توفر الآن كلاً من آلية الفكاهة وسقالات المشاعر التي تمنع النكات من أن تصبح لئيمة للغاية.

يشكل السيد جوسلينج والسيد كاريل (شركته الإنتاجية المسؤولة عن Crazy، Stupid، Love) زوجين جيدين. كلاهما ذكي بما يكفي لتفادي الرسوم الكاريكاتورية الفاضحة ، لكن كلاهما ليس فوق قليل من السرقة الواضحة عندما يخدم القضية. إذن ، يعقوب ، سيد اللعبة السلس والراضٍ عن نفسه - لديك شعور بأنه قد حفظها بالفعل اللعبة وشاهدت كل حلقة من مسلسل Mad Men and Entourage مرتين على الأقل - وهو أيضًا نوع من الأحمق. (يستغرق الأمر من هانا إدراك ذلك ورؤيته كأفضل سماته). يعمل منطق شخصية كال في الاتجاه المعاكس: خزانة ملابسه وأسلوبه هما مصدر النكات السهلة والمضمونة ، ولكن مع مرور الوقت نكتشف أن وراء حماقته يكمن في التزامه القلق بكرامته المحطمة.

من الممكن أن تتمنى أن يكون الجنون والغباء والحب أكثر حدة وأيضًا الإعجاب بآدابها ومهاراتها غير الواضحة. أنا أعرف نسخة PG-13 لهذه الليلة ، كما تقول هانا خلال لقائها الثاني مع جاكوب ، مصرة على أن ما تريده هو R طوال الطريق. الفيلم ، الذي يتوافق مع تصنيف PG-13 الخاص به ، يختار اللطافة والتواضع والتفاؤل المدقع. في الوقت نفسه ، على الرغم من ذلك ، يبدو أنه يعرف أن عرضًا أكثر قسوة وسخرية لقصته - مر ، يائس ، حب - يتربص بين السطور. ما يجعله يستحق المشاهدة ويستحق الإعجاب ، هو الشعور بأنه يصل إلى وجهة نظره الدافئة والمريحة للأشياء ليس بشكل افتراضي ولكن عن طريق الاختيار.

تم تصنيف Crazy، Stupid، Love على أنه PG-13 (حذر الآباء بشدة). يشار إلى العمل الشرير بأكثر مما يظهر ، ولا يخرج القسم عن السيطرة.


فيلم الخروف الآخر

الحب الغبي المجنون

يفتح يوم الجمعة على الصعيد الوطني.

من إخراج جلين فيكارا وجون ريكوا ؛ كتبه دان فوغلمان ؛ مدير التصوير أندرو دن؛ حرره Lee Haxall ؛ موسيقى كريستوف بيك ونيك أوراتا ؛ تصميم الإنتاج ويليام أرنولد ؛ ازياء دينا بينك. من إنتاج ستيف كاريل ودينيس دي نوفي ؛ صدر عن وارنر براذرز بيكتشرز. وقت الجري: 1 ساعة و 53 دقيقة.

مع: ستيف كاريل (كال) ، ريان جوسلينج (جاكوب) ، جوليان مور (إميلي) ، إيما ستون (هانا) ، أنالي تيبتون (جيسيكا) ، جونا بوبو (روبي) ، جوي كينج (مولي) ، كيفن بيكون (ديفيد) ، جوش جروبان (ريتشارد) وماريسا تومي (مولي).